‘البام’ يعبر عن رفضه للإنقلاب في تركيا و حرصه على تجنب الإجهاز على الديمقراطية بالعنف

زنقة 20 . الرباط

قال حزب الأصالة و المعاصرة في بلاغ له “إنه بكل قلق وغيرة على الديمقراطية واختيارات الشعب التركي، تابع حزب الأصالة والمعاصرة منذ مساء أمس الجمعة وطيلة نهار اليوم السبت، تطورات الأوضاع بهذا البلد المسلم الشقيق، وإذ نحيي تركيا حكومة وشعبا وكل القوى السياسية والمدنية والعسكرية، ونهنئ الجميع على الانتصار الذي حققوه للديمقراطية في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وجدد الحزب التأكيد على دفاعنا وتشبثنا باستقرار تركيا ورفضنا القاطع لكل محاولات الإجهاز على الاختيارات الديمقراطية للشعب التركي وعلى كل محاولات نسف هذا المسلسل وهدم المؤسسات وتعنيف المواطنين”.

و عبر حزب ‘البام’ في بلاغه عن “نبذنا للعنف واستخدام القوة من أجل محاولة تغيير النظام الدستوري بتركيا، ونشدد على تشبثنا بالدفاع على الديمقراطية واحترام إرادة وحرية الشعب التركي الشقيق واستقرار المؤسسات المنتخبة ديمقراطيا. كما كنا ولا نزال وسنظل سنصطف إلى جانب كل القوى الديمقراطية للدفاع عن إرادة وحرية الشعوب سواء في تركيا أو غيرها..”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد