سُلطات تطوان ترفض تسليم الصحافي ‘علي المرابط’ شهادة سكنى

0

زنقة 20 . الرباط

رفضت السلطات المحلية بمدينة تطوان، تسليم “شهادة سكنى” للصحافي “علي المرابط”.

و حسب بلاغ لولاية تطوان، توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، فان السلطات المحلية، اعتبرت أن “المرابط” غير مُقيم بمنزل والده، وهو العنوان الدي تقدم به لدى السلطات للحصول على الشهادة الادارية.

و يقول بلاغ ولاية تطوان أن “علي المرابط” تقدم أمس الاثنين 20 أبريل 2015 لدى السلطة الإدارية المحلية بمدينة تطوان بطلب للحصول على شهادة للسكنى، وبعد البحث الذي أجري في الموضوع طبقا للمساطر المعمول بها، تبين أن العنوان الوارد في طلبه هو مقر سكنى والده وأن السيد علي المرابط غير مقيم به”.

و اعتبرت نفس الولاية على متن بلاغها، أن “وثيقة شهادة السكنى حقا لكل مواطن، غير أن من بين الشروط الأساسية للحصول عليها شرط الإقامة الفعلية”.

ودعت السلطات المحلية “لمرابط” الى التقدم للحصول على الوثيقة الادارية بعنوان إقامته الفعلية”.

من جانب أخر، اعتبر مصدر حقوقي في اتصال بموقع زنقة 20 أن”بلاغ ولاية تطوان، غريب، فـ”المرابط” مُقيم بتطوان مند ما يزيد عن 40 عاماً، وهو يُقيم بمنزل والده و منزله المملوك لزوجته، فما المانع من تسليمه شهادة السكنى، و أعوان السلطة يعلمون جيداً أن “المرابط” مُقيم حالياً رفقة والده نظراً لكبر سنه”.

و يُضيف مصدرنا، أن السلطات المحلية، تلقت تعليمات من الرباط، لعرقلة تسليم “المرابط” الشهادة، وهو الدي يعتزم العودة للنشر باصدار صحيفة ورقية، كما سبق أن أعلن عن دلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد