التحقيق مع رئيس جماعة بآسفي مشتبه به في تبديد واختلاس أموال عمومية 

زنقة20ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن عناصر الفرقة الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت يوم أمس لثلاثة مستشارين بجماعة المراسلة إقليم آسفي على خلفية شكاية سبق وأن قدموها لرئيس النيابة العامة بالرباط تتعلق بشبهة تبديد واختلاس أموال عمومية من طرف رئيس الجماعة المذكورة.

وكان المستشارون الثلاثة قد تقدموا يوم 23 أكتوبر الماضي بشكاية لرئيس النيابة العامة بالرباط تتعلق “بتبديد أموال عمومية وسوء التسيير والغدر مع فتح تحقيق” قبل أن يحيلها هذا الأخير على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش قسم جرائم الأموال للإختصاص.

وطالب المستشارون الثلاثة في الشكاية بفتح تحقيق في صفقة أنجزها رئيس جماعة لمراسلة بإقليم آسفي والمتعلقة بأشغال تهيئة المسالك بجماعة لمراسلة بتاريخ 2022/06/07 بتكلفة إجمالية قدرها بستمائة و ثلاثة وثلاثون ألف و مائتان و أربعة و خمسون 633254.00 درهم.

وأكد المستشارون أن الاشغال المرتبطة بالصفقة توقفت دون احترام شروط دفتر التحملات من طرف المقاولة التي نالت الصفقة وقد قام رئيس جماعة المراسلة بتمرير ما يقارب مائتان و سبعون ألف 270000 درهم و بتواطؤ من هذا الاخير و المقاول و مكتب الدراسات و التقني بالجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد