ألباريس يستقبل مبعوث الصحراء ويؤكد : يحظى بالدعم الكامل من الحكومة الإسبانية

زنقة 20 | متابعة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الإثنين ، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا.

ألباريس العائد لتوه من الرباط ، قال في تغريدة على موقع x : “التقيت مرة أخرى مع ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية، في مقر وزارة الخارجية بمدريد..يحظى بالدعم الكامل من الحكومة الإسبانية في عمله”.

هذا اللقاء حسب الخارجية الإسبانية، يعد السادس منذ تولي دي ميستورا منصبه في 1 نونبر 2021 ، و يأتي بعد الزيارة التي قام بها ألباريس إلى المغرب الأسبوع المنصرم، وخلالها جدد التأكيد على موقف بلاده من قضية الصحراء المغربية.

وقال ألباريس في ندوة صحافية مع ناصر بوريطة ، إن “موقف إسبانيا المتعلق بقضية الصحراء لم يتغير، وهو الموقف الذي سبق التعبير عنه في الإعلان المشترك الذي تمت المصادقة عليه في 7 أبريل 2022، والإعلان الذي توج الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب – إسبانيا المنعقد في فبراير 2023″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد