مهاجر مغربي تسلل إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك يتحول إلى قضية رأي عام (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

تحولت قضية مهاجر مغربي يدعى أسامة إلى قضية رأي عام في الولايات المتحدة ، بعدما استطاع التسلل إلى الجانب الأمريكي عبر الحدود المكسيكية.

و تناولت عدة صحف أمريكية و بريطانية مثل “دايلي ميل” و “نيويورك بوست” و قنوات تلفزيونية مثل “فوكس نيوز” ، و “نيوز نايشن”، قضية المهاجر المغربي الشاب البالغ من العمر 20 عاماً ، والذي قال أنه دفع 7 آلاف دولار للوصول إلى أمريكا.

و ذكرت ذات المصادر ، أن الشاب المغربي عبر الحدود بشكل غير قانوني في ولاية أريزونا، و قال للصحفيين إنه يتطلع الى العثور على عمل في نيويورك.

و قال الشاب أسامة أنه لم يكن يسعى للحصول على اللجوء وسافر بدلا من ذلك للبحث عن فرص عمل في مدينة نيويورك ، لكنه يواجه حاليا صعوبة في إيجاد مأوى و عمل.

وقال للصحافيين : “أحبك جو بايدن، شكرًا لك على كل شيء جو بايدن، أنا شخص جيد وأريد أن أكون شخصًا جيدًا هنا في الولايات المتحدة”.

و أضاف : “سأذهب إلى مدينة نيويورك لزيارة صديقي ليساعدني في شيء ما وسأشتري دراجة جديدة وسأعمل في أوبر”.

من جهة أخرى ، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، ترحيل عدد من المهاجرين بينهم عرب تسللوا إلى حدودها عبر جدار المكسيك.

وقالت السفارة الأمريكية في نواكشوط، إن واشنطن نظمت رحلة ترحيل أخرى إلى موريتانيا والسنغال وغينيا وأنغولا، مشيرة إلى أن الرحلة ضمت عددا كبيرا من الموريتانيين الذين يفتقرون إلى تصريح قانوني للإقامة والعمل في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد