وفد أوربي رفيع يحل بالعيون للإطلاع على مشاريع النموذج التنموي الجديد بالصحراء المغربية

زنقة 20. العيون

علم موقع Rue20 بأن وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين كبار من الإتحاد الاوروبي ومسؤولين مغاربة قد حل مساء هذا اليوم الثلاثاء 12 دجنبر الجاري بمطار الحسن الأول بالعيون كبرى حواضر الصحراء المغربية في إطار زيارة تشمل العيون والداخلة.

مصدر مطلع أكد ان الوفد الأوروبي يتكون من سبعة مسؤولين بينهم مسؤولين من وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية بالإضافة لمجموعة من التقنيين من الإتحاد الجمركي للإتحاد الأوروبي (European Union Customs Union)‏ ويعرف اختصارا ب EUCU.

واضاف ذات المصدر، أن هذا الوفد الأوروبي الوزان سيلتقي ساعات الصباح الأولى ليوم الغد الأربعاء 13 دجنبر الجاري، بوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات؛ كما سينتقل ذات الوفد الأوروبي الى المركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء للقاء المدير الجهوي للمركز محمد جعيفر.

ومن المقرر حسب نفس المصدر، ان يقوم الوفد الأوروبي بجولة ميدانية لعدد من الأوراش الملكية والمشاريع التنموية التي تشهدها مدينة العيون خاصة مايتعلق بالمشاريع المدرجة في النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة ملك البلاد سنة 2016 والذي سيحول المنطقة إلى وجهة بمعايير دولية.

ويرتقب وفق المصدر نفسه ان ينتقل الوفد الأوروبي في الساعات القادمة لجهة الداخلة وادي الذهب وذلك في إطار زيارة يقوم بها للمنطقة، حيث من المقرر أيضا ان يلتقي والي الجهة علي بنخليل إلى جانب رئيس مجلس جهة الداخلة الخطاط ينجا بالإضافة لعدد من منتخبي الجهة.

وتأتي زيارة هذا الوفد الأوروبي الرفيع المستوى للإطلاع عن كثب على الأوراش والمشاريع المقامة على الأرض بأقاليم الصحراء المغربية إضافة إلى حقيقة الوضع الأمني والحقوقي المتقدم الذي تشهده هذه الأقاليم تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد