سكوب. شهر العسل يُغيب الوزيرة غيثة مزور عن الوفد الوزاري المرافق للملك إلى الإمارات

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة أن الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور،  إحتفت السبت 2 دجنبر الجاري بحفل زفافها من طبيب معروف بحضور كبار الشخصيات، قبل أن تحصل على ترخيص بقضاء شهر العسل.

فرغم الإلتزامات الرسمية الرفيعة، حصلت وزيرة حزب الجرار، على ترخيص لقضاء عطلة زواجها، في وقت تغلي فيه الملفات الحارقة على مكتب الحكومة، ويقوم فيه عاهل البلاد بزيارة رسمية إلى الإمارات على رأس وفد حكومي كبير.

الوزيرة مزور حسب مصادرنا، غابت عن الزيارة الملكية، بعدما غادرت رفقة زوجها في عطلة خاصة، بالرغم من أن وزارتها هي المعنية الاساس بأحد الاتفاقيات التي وقعت بين الحكومتين المغربية و الاماراتية وهو ما يثير الكثير من التساؤلات.

و يتعلق الأمر بمذكرة تهم إرساء شراكة استثمارية في مشاريع مراكز البيانات، تروم تشجيع وتسهيل وتطوير الاستثمارات في مشاريع مراكز البيانات في المغرب.

و ناب عن الوزيرة المزور في التوقيع ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و الالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي ، الذي وقع الاتفاقية مع محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي.

وزارة مزور نشرت بعد ذلك بعض تفاصيل المذكرة، حيث قالت أنها تهم إرساء شراكة استثمارية في مشاريع مراكز البيانات، تروم تشجيع وتسهيل وتطوير الاستثمارات في مشاريع مراكز البيانات في المغرب، و تشتمل المرحلة الأولية على 100 ميجاوات، مع قدرة إجمالية مستقبلية مستهدفة تصل إلى 500 ميجاوات، وكذا استكشاف الحوافز المتطلبة لدعم المزيد من الاستثمار في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد