علاكوش زعيم نقابة التعليم التابعة لحزب الإستقلال لـRue20: الحكومة وعدت في اجتماع اليوم بتحسين دخل الأساتذة

زنقة 20 ا الرباط

اتفقت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في اجتماع الذي عقد اليوم الاثنين 27 نونبر 2023، على تجميد النظام الأساسي ووقف الإقتطاعات من أجور الأستاذة المضربين، الذي بسببه يُنظم أساتذة إضرابات منذ أسابيع احتجاجا على مضامينه.

وفي هذا الصدد أكد يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم التابعة لحزب الاستقلال، أنه “تم الإتفاق اليوم داخل اللجنة التي شكلها رئيس الحكومة عزيز أخنوش المكلفة على أربعة نقاط أساسية تتعلق بإشكالية النظام الأساسي أولها تجميده هذا النظام وتعديله قبل يوم 15 يناير المقبل كأجل أقصى، وثانيا إيقاف الإقتطاعات من أجور الأستاذة المضربين والإجراءات الإدراية، ثالثا معالجة الملفات الفئوية ضمن النظام الأساسي في هذه المدة الفاصلة، ورابعا تحسين الدخل لموظفات وموظفي قطاع التعليم”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “تحسين دخل موظفي وموظفات قطاع التعليم سيتطلب دراسة لمعرفة تكلفة الزيادة في القريب العاجل”.

وشدد علاكوش، على أن “معالجة هذه الملفات سيتم داخل هذه اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الحكومة في أجل اقصاه 15 يناير المقبل”.

وعبر علاكوش عن ارتياح لهذه المخرجات التي أسفر عنها إجتماع اللجنة الوزارية برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش مع النقابات”، مشددا على أن “هذه القرارات سيكون لها وقع كبير على الاساتذة و التلاميذ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد