أخنوش: حكومتنا حكومة إجتماعية ولا يهمنا المشوشون

زنقة20ا فاس

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش أن “الحكومة التي يقودها؛ هي حكومة إجتماعية بامتياز؛ وليس شيء آخر كما يروج البعض”.

وقال أخنوش في المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في إطار الجولة السابعة، المنظم اليوم السبت بمدينة، فاس، “نعم نحن حكومة إجتماعية.. ولبغى يشوش يشوش.. ولا يهمنا المشوشون، ولايمكن أن ننتظر أن يصفق لنا خصومنا”.

وأضاف أخنوش أن “هناك من يعترف بالعمل الجبار الذي نقوم به في الحكومة في جميع المستويات، لكن هناك من يصر على تجاهل هذا العمل الكبير، لكنني شخصيا التشويش لا يضرني”.

واعتبر أخنوش، أن “الحكومة نجحت في إخراج السجل الاجتماعي الموحد ومشروع الدعم الاجتماعي المباشر في ظرف قياسي” مؤكدا أن هذه البرامج بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس؛ لكن التنزيل تشرف عليه الحكومة”.

وشدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن هذه البرامج ستستفيد منها كل فئات المجتمع من أشخاص مسنين والأرامل والأطفال في سن التمدرس والفئات الضعيفة والفقيرة التي ليس لها أطفال”.

وجدد أخنوش تأكيده بالقول، أن  أن “مشروع الدعم الاجتماعي المباشر برنامج ذو طابع جدي سيحدث تحولا كبيرا ونوعيا في المجتمع المغربي في المستقبل”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الحكومة تشتغل في ظروف ليست بالسهلة، حيث واجهت تحديات كبيرة أبرزها تداعيات تداعيات جائحة كورونا وحرب أوكرنيا وما من تضخم وإشكالية الجفاف، ومؤخرا تداعيات زلزال الحوز”، مشددا على أن “التضخم بدأ تدريجيا في تراجع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد