مصنع نحاس يخنق أنفاس ساكنة بوزنيقة والسلطات ترفض تسلم شكاية مستشار جماعي

زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20، أن موظفة بمصلحة كتابة الضبط بباشوية بوزنيقة رفضت تسلم مراسلة عبارة عن شكاية تقدم بها مستشار جماعي يستنجد فيها بالسلطات المحلية لإجراء معاينة في مصنع للنحاس تنبعث منه دخان وروائح تسبب ضررا صحيا خطيرا على الساكنة المجاورة للمصنع المذكور.

ووفق مصدر، رفضت الموظفة تسلم المراسلة لأسباب مجهولة من قبل المستشار الجماعي الذي لجأت إليه الساكنة لرفع تظلمها ضد المصنع التي بات يشكل تهديدا حقيقيا لها بشكل يومي”.

وطالب المستشار الجماعي في مراسلته التي لم تصل لباشا المدينة لأسباب غامضة بـ”تشكيل لجنة مختلطة تضم السلطات المحلية ومصلحة التعمير وحفظ الصحة بجماعة بوزنيقة الوقاية المدنية ممثل الوكالة الحضرية ممثل عن الصناعة والتجارة، وذلك للقيام بمعاينة لمصنع النحاس الكائن بدوار لعطاية ببوزنيقة، على خلفية ما توصلنا به من طرف بعض الساكنة الذين يشتكون من إنبعاث لدخان كثيف في مرات متعددة، ناهيك على الخروقات في مجال التعمير”.

وفي تصريح لموقع Rue20، أكد المستشار الجماعي عن حزب التقدم والإشتراكية طارق السعدي، أنه حاول مراسلة باشا المدينة لمعاينة “الجريمة البيئية” التي ترتكب في حق السكان بسبب الدخان والروائح الكريهة المنبعثة من مصنع النحاس الذي تعود ملكيته لشخص يستقوي بجهات نفاذة بالمدينة، إلا أنه تفاجأ برفض موظفة في ملحة كتابة الضبظ تسلم الراسلة بحجة وجود تعليمات” على حد تعبيره”

وتسائل المستشار الجماعي، عن الجهة المستفيد من عدم إيفاد لجنة لمعاينة حقيقة تضرر الساكنة من المصنع المذكور، مؤكدا أن الأمر بات يشكل تهديدا صحيا، مشيرا إلى أن “المنطقة تعرف خروقات في التعمير وهو ما يستدعي تدخل مصالح العاملة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد