الإشتراكي الموحد يمنع منيب من حضور مهرجان البيجيدي للتضامن مع فلسطين

زنقة 20 | الرباط

اعتذرت النائبة البرلمانية نبيلة منيب الأمينة العامة السابقة لحزب الإشتراكي الموحد ، عن المشاركة في المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية بمسرح محمد الخامس يوم 19 نونبر للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

رضى بنخلدون عضو اللجنة التظيمية، والقيادي في البيجيدي، قال أن منيب، أعلنت موافقتها المشاركة في المهرجان التضامني مع الشعب الفلسطيني، ثم تراجعت فيما بعد، مشيرا الى أن المنشور الإعلاني كان قد تم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي عشية تنظيم التظاهرة بشكل واسع، و لم يكن من الممكن سحبه.

و بخصوص سبب تراجعها، قال بنخلدون “علمنا أن ذلك يرجع بسبب ضغط حزبها الذي لا يحبذ ظهورها في مهرجان ينظمه حزب العدالة و التنمية”.

وبخصوص حديثها حول توقيع البيجيدي على استئناف العلاقات مع إسرائيل، قال بنخلدون : “منيب تعلم رفض المجموعة النيابية للعدالة والتنمية لاتفاقيات التعاون مع الكيان الصهيوني التي وافقت عليه كل الفرق البرلمانية، باستثناء مجموعة الحزب و اليسار وهي تعلم سياقات التوقيع، و تسمع بن كيران يقول نحن ضد التطبيع، و تقرأ بيانات الحزب، وتعلم علاقات الحزب مع حماس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد