السعدي : قدر الحكومة أن تواجه فشل الحكومات السابقة في السياسة المائية

زنقة 20 ا الرباط

كشف لحسن السعدي النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “قدر الحكومة أن تواجه الجفاف، ولكن قدرها أيضا أن تواجه الفشل المتراكم للحكومات السابقة خاصة فيما يتعلق بتوفير المياه للفلاحة”، في إشارة لحكومتي حزب العدالة والتنمية.

وأكد السعدي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه“من غير المعقول أن نستمع اليوم لكلام غير مسؤول في القبة البرلمانية”.

وتابع النائب البرلماني السعدي، أن “أخنوش حصل على منصبه بعد نيل ثقة المغاربة الذين أعطوه خمسة ملايين صوت، وفورا بعد توليه لمسؤلياته باشر مسطرة الانسحاب الفوري من جميع مناصبه في الهولدينغ العائلي”. وذلك ردا على تصريحات بعض البرلمانيين من مجموعة العدالة والتنمية حول تنازع المصالح.

وتابع السعدي في تدخله : “من المستغرب أن نأتي داخل قبة البرلمان ونردد كلام غير مسؤول، ونتحدث بين شركة مغربية شاركت في طلب عروض دولي تميز بالشفافية” في إشارة إلى الشركات المغربية التي فازت بصفقة بإنشاء محطة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء.

وأشاد السعدي بالصفقة التي فازت بها شركتين مغربيتين وإسبانية في إطار طلب عروض دولي، مؤكدا أنها ستتولى بناء أكبر محطة لتحلية مياه البحر على الصعيد الدولي، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، ستتولى من خلاله وباستثمارات ضخمة بيع الماء للمكتب الوطني للماء والكهرباء بثمن تفضيلي، حتى لا تنقطع هذه المادة الحيوية على ساكنة الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد