برلمانيون يتهمون وزير الفلاحة بإهمال السمارة المتواجدة في واجهة أعداء الوحدة الترابية

زنقة 20 | الرباط

اشتكى عدد من النواب البرلمانيين المنحدرين من الاقاليم الجنوبية ، اليوم الإثنين ، خلال الجلسة العامة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إهمال وزارة الفلاحة لمدينة السمارة مقابل الإهتمام بمدن أخرى.

النائب البرلماني عن حزب الإستقلال، الزبير حبدي ، دعا وزير الفلاحة محمد صديقي الى الانفتاح على الاقاليم الجنوبية وخصوصا اقليم السمارة المتواجد في الواجهة و يمر بظروف صعبة بسبب ابتزازات و تحركات جبهة البوليساريو.

و قال البرلماني حبدي ، أن الإقليم لا يتوفر على بحر ولا مصنع ، مشيرا الى انها المدينة الوحيدة التي لا يزال نصف ساكنتها تسكن في المخيمات و دور الصفيح وتعتمد فقط على مساعدات الدولة.

النائب المذكور ، طالب الوزير بمعالجة الأخطاء السابقة في تنزيل المشاريع بما في ذلك استشارة المنتخبين و الأعيان والجمعيات المختصة ، كما دعا الى زيادة حصة الاقليم من الاعلاف لما تتوفر عليه من قطيع مهم من الإبل، ودعم التعاونيات الفلاحية بالمدينة و خصوصا مخيمي الكايز و الربيب.

نائب آخر عن الاصالة و المعاصرة وهو صالح الادريسي ، قال أن وزير الفلاحة قام بزيارة الاقاليم الجنوبية بمناسبة المسيرة الخضراء ، لكنه تجاهل ساكنة السمارة.

و ذكر الادريسي ، أن ساكنة السمارة تعاين تدشينات الوزير في الداخلة والعيون ، إلا أنه يتم استثناء مدينة السمارة ، داعيا الوزير الى ايلاء عناية خاصة بالاقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد