إملاءات خالد مشعل تُورط التوحيد والإصلاح.. دعا المغاربة إلى الجهاد و مخاطبة قيادة البلد لوقف التطبيع مع إسرائيل

زنقة 20 | الرباط

نظمت حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوية لحزب العدالة و التنمية، أمس الأحد، مهرجانا تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة في قطاع غزة ، بمشاركة عن بعد لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

مشعل و في كلمته، طرح إملاءات على المغاربة لنصرة القضية الفلسطينية أولها دعوة الجماهير و القوى الاسلامية و الوطنية و كل الاتجاهات الفكرية و السياسية أن تخاطب قيادة البلد لقطع العلاقات و وقف التطبيع مع إسرائيل و طرد السفير.

و اعتبر مشعل أن تطبيع العلاقات بين المغرب و إسرائيل كان خارج السياق الطبيعي لدولة محترمة كالمغرب ووقفه سيكون نصرة حقيقية للفلسطينيين وضغطا على الاحتلال والدول الداعمة له.

ثاني إملاءات مشعل دعا فيها المغاربة إلى الخروج للميادين و تنفيذ اعتصامات ومسيرات في كل وقت وحين لا أن تكون موسمية.

ثالث إملاءات مشعل تحدث فيها عن ضرورة دعم ساكنة غزة بالمال و الإغاثة، حيث دعا المغاربة الى تقديم المساعدات الإغاثية برا و بحرا حتى و إن رفضت إسرائيل ذلك.

الأمر الرابع حسب مشعل والموجهة للمغاربة، خوض معركة الاعلام و مواقع التواصل الإجتماعي لمواجهة إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية على وسائل الإعلام.

الأمر الخامس بالنسبة لمشعل ، هو حراك سياسي مغربي نظرا لتأثير الرباط ، أما الإملاء السادس الذي صدر عن مشعل فهو الجهاد والقتال كما فعل المخترع التونسي الزواري مصنع طائرة درون التي يستخدمها مقاتلو حركة حماس في حربهم ضد إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد