مديرية الأرصاد. ارتفاع في درجات الحرارة وتسجيل 46 درجة بهذه المناطق

زنقة 20 . الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين 11 يوليوز، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية.

وستبقى السحب المنخفضة المحلية قرب السواحل بعد الزوال فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، وشمالية إلى غربية بشمال البلاد، وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و 46 بالسفوح الجنوبية الشرقية وشمال شرق الاقاليم الجنوبية وما بين 37 و 42 درجة بالسهول الداخلية والريف وسايس وداخل اللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وداخل عبدة وسوس والهضاب العليا وكذا بالمنطقة الشرقية وباقصى جنوب البلاد وما بين 25 و 31 بالسواحل.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وبالسواحل الاطلسية وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد