شركات إسبانية مهتمة بصفقات قطارات المغرب

زنقة 20 | الرباط

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية طلب عروض جديد للمنافسة قصد اقتناء 168 قطارًا جديدا، وذلك في إطار تنفيذ مخططه التنموي الرامي لتعزيز نظام الشبكة السككية الوطنية.

وبحسب بلاغ صحفي للمكتب الوطني للسكك الحديدية، يشمل الطلب اقتناء 168 قطارًا، منها 150 قطارًا لتأمين خدمات النقل بين المدن، وتشمل القطارات المكوكية السريعة وقطارات الربط بين المدن الكبرى، بالإضافة إلى 18 قطارًا لتوسيع شبكة القطارات ذات السرعة الفائقة.

يهدف هذا المشروع إلى مواكبة الطلب المتزايد على وسائل النقل بالقطار، وتحديث جزء من أسطول القطارات الحالي، مع تأمين النقل على خط السرعة الفائقة نحو مراكش، وضمان الخدمة الإقليمية في الدار البيضاء والرباط.

وتبلغ تكلفة هذا الاستثمار الضخم حوالي 16 مليار درهم، إذ يعتبر المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه فرصة حقيقية لتطوير صناعة السكك الحديدية المغربية، مما سيؤدي إلى تأثيرات اقتصادية واجتماعية كبيرة، بما في ذلك خلق فرص عمل وتعزيز الصناعة المحلية.

ومن بين الشركات المهتمة شركة Construcciones y Auxiliar de Ferrocarriles وشركة Talgo الإسبانيتين، بالإضافة إلى شركة Alstom الفرنسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد