وزير النقل واللوجيستيك : نقل التطبيقات هو المستقبل (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

قال محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك أن النقل عبر التطبيقات يحتاج لدراسة موسعة والكثير من الوقت واتفاق بين جميع الاطراف المتدخلة نظرا لأنه قطاع يدخل في إطار النقل المستقبلي.

وأوضح عبد الجليل في تصريح لوسائل إعلام من ضمنها موقع Rue20؛ أن قطاع النقل بصفة عامة ليس قطاع عمودي؛ بل هو قطاع افقي؛ لذلك على كل جهة لها صلة بهذا القطاع فهي ملزمة بالجلوس بسرعة والإتفاق للخروج بسياسة ملائمة للجميع.

وأضاف عبد الجليل أن وزارته ترى بان المغرب اليوم يحتاج لميثاق وطني لتنقل المواطنين في البلاد داخل وخارج المجال الحضري؛ هذا الميثاق الوطني ملزم بتحديد البرمجة للبنية التحتية ونوع التنقلات التي سيتم اعتمادها بالإضافة للإنتقائية بين السياسات المركزية وأيضا المسؤوليات الترابية بالبلاد ثم الإستدامة الخاصة للنقل.

وابرز الوزير عبد الجليل ان قطاعه بصدد وضع لبنات أساسية و خطة عمل شاملة سيتم طرحها خلال السنة المقبلة وبلورة ميثاق هذا الباب المتعلق بالنقل المستقبلي.

واما فيما يخص النقل الغير مرخص وبعض النقل الجماعي،” فقد لفت عبد الجليل انه عندما يتم طرح وبلورة الإستراتيجيات المقبلة فسنأخذ بالضرورة أنماط النقل الموجودة اليوم وسنرى كيف أن نتمكن من إدماجها داخل هذا المخطط.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد