‘داعش’ يُطلق أول اذاعة راديو له بالفلوجة

0

زنقة 20 . الأناضول

قال مصدر عشائري في مدينة الفلوجة (غربي العراق)، اليوم الاثنين، إن تنظيم “داعش” قام ببث أول اذاعة له في المدينة، مشيرا الى أن الإذاعة تبث آيات قرآنية وأحاديث وأناشيد.

وأضاف المصدر العشائري، لوكالة الأناضول،  مفضلا عدم ذكر اسمه، أن “تنظيم داعش أطلقت اليوم بث إذاعة (البيان) في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها منذ مطلع العام 2014”.

وأوضح أن “الإذاعة تعني ببث آيات قرآنية وأحاديث نبوية وأناشيد، فضلا عن أخبار العمليات العسكرية التي يقوم بها عناصر التنظيم والنشاطات الأخرى الميدانية في الفلوجة”.

وسيطر عناصر “داعش” على مدينة الفلوجة مطلع عام 2014 بعد مواجهات واشتباكات عنيفة دفعت القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية وأفواج الطوارئ الى الانسحاب منها، وأعلن التنظيم، حينها من خلال مكبرات الصوت، سيطرته الكاململة عليها.

على صعيد آخر، تفقد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم الاثنين الجنود المرابطين في محافظة الأنبار، غربي البلاد، والتي تشهد معارك واسعة النطاق مع تنظيم “داعش”.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، بأن العبيدي تفقد الجنود المرابطين في منطقة الكرمة وناظم التقسيم على بعد نحو ١٠ كلم شرقي الفلوجة كبرى مدن الأنبار.

وأشار بيان الوزارة الى أن الوزير “اطلع على الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية في تحرير ناظم التقسيم والتقدم الكبير الحاصل باتجاه تحرير منطقة الكرمة”.

والتقى العبيدي بالقادة والضباط والمقاتلين ضمن قاطع المسؤولية واثنى على “جهودهم وبطولاتهم والانتصارات المتوالية التي حققوها على عصابات داعش الارهابية”.

ومنذ أسابيع تقاتل قوات تابعة لقيادة عمليات بغداد في منطقة الكرمة بهدف استعادتها من تنظيم داعش الذي اجتاحها في صيف العام الماضي عندما سيطر على أجزاء واسعة من شمالي وغربي العراق.

وشنت القوات العراقية الشهر الماضي هجوما لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها داعش في محافظة الانبار الصحراوية الشاسعة والتي تتصل بحدود مع سوريا والاردن والسعودية.

لكن المتشددين شنوا هجوما مضادا حققوا خلاله مكاسب في شمال مدينة الرمادي مركز المحافظة وصولا الى وسط المدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد