اتفاق الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الأوربي.. الحسم في 2024

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الأمينة العامة للصيد البحري الإسبانية ، إيزابيل أرتيم، اليوم الأربعاء بمدريد، أن مستقبل اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب سيتم الحسم فيها السنة المقبلة 2024.

و قالت المسؤولة الإسبانية ، أن 2024 ستكون سنة حاسمة بالنسبة لاتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الأوربي.

وأشارت الى أن البروتوكول الموقع مع المغرب، انتهى في يوليوز الماضي، و وزارة الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسبانية تنتظر حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، بخصوص مستقبل الإتفاق.

وزير الخارجية ناصر بوريطة ، كان قد أكد في وقت سابق، أن الحكومة المغربية تعيد تقييم الشراكة مع الاتحاد الاوربي وفق رؤية الملك محمد السادس و السياسة الخارجية للمملكة.

و اعتبر بوريطة، أن الشراكة القائمة على صيد السمك المغربي بمقابل مادي أصبحت متجاوزة ، مضيفا أن المغرب يريد اليوم شراكة فيها ندية و لها قيمة مضافة.

بوريطة، أوضح أن اتفاق الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الأوربي الموقع سنة 2019 مازال ساري المفعول، مشيرا الى أن بروتوكول الصيد البحري الملحق بالإتفاق هو الذي يمتد لأربع سنوات و انتهى في 17 يوليوز الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد