الوالي مهيدية يجتمع برئيس جهة الدار البيضاء والأخير يعجز عن تقديم نسب إنجاز المشاريع بالجهة

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

عقد محمد مهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات  ، أمس الثلاثاء 7 نونبر 2023، اجتماعا بمقر الولاية مع مكتب مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، بحضور عبد اللطيف معزوز، رئيس الجهة ، والمدير العام للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والمدير العام للمصالح بالنيابة.

وأوضح مصدر من داخل مجلس الجهة، أن الوالي كان صارما في حديثه مع أعضاء مكتب الجهة من أجل تنزيل المشاريع الملكية المتعلقة بتأهيل البنية التحتية وفك العزلة عن المناطق القروية، بالإضافة إلى تنزيل مشاريع البرنامج الجهوي للتنمية 2022- 2027.

وأكد المصدر، أن والي الجهة إستمع إلى عرض لرئيس الجهة الإستقلالي عبد اللطيف المعزوز الذي إكتفى بتقديم أرقام تتعلق بإنجازات المجالس السابقة، دون الكشف عن حصيلة مجلسه الذي انتخب منذ الثامن من شتنبر 2021، مشيرا إلى أن رئيس المجلس تحدث في عرضه عن المشاريع التي سيحاول المجلس إنجازها دون الغوص في التفاصيل”.

وشدد المصدر، أن “رئيس المجلس لم يقدم أي أرقام حول نسب تقدم البرنامج الجهوي للتنمية وإكتفى الخوض في العموميات”.

وتابع المصدر، أن “الوالي مهيدية طالب بتسريع تنزيل البرنامج الجهوي وغخرؤاجها للوجود في أقرب الآجال”.

ورجحت مصادر، أنه “بعد الإجتماع الذي عقد الوالي مهيدية برئيس الجهة وأعضاء المكتب سيستنفر مصالح الولاية لمراقبة عمل المجلس، الذي يبدو أنه لم يحقق ولو 5 في المائة من البرنامج الجهوي للتنمية منذ انتخابه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد