وزير الدفاع الإسباني والإستعلامات الأسبق: تواجد البوليساريو في الإتحاد الأفريقي أمر غير مفهوم لا يحدث في أي منظمة أخرى

زنقة 20 | الرباط

وصف وزير الدفاع الإسباني الأسبق، خوسي بونو، انضمام “البوليساريو” إلى الاتحاد الإفريقي بـالحالة الشاذة ، لأنه يعترف بكيان غير معترف به من قبل الأمم المتحدة”.

وقال خوسي بونو وهو الرئيس السابق لأجهزة الاستعلامات الإسبانية ، خلال الندوة الدولية الثانية للحوار والسلام في الصحراء المنعقدة يومي 27 و28 أكتوبر الجاري بدكار، إن “هذا أمر شاذ لا يحدث في أي منظمة دولية أخرى”.

و دعا بونو حكماء القارة الإفريقية إلى دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي لإنهاء النزاع حول الصحراء، معتبرا انه حل تكاملي يهدف إلى التعايش والرخاء وكرامة المواطنين.

وسلط الرئيس السابق لمجلس النواب الإسباني الضوء على الدعم المتزايد لمبادرة الحكم الذاتي المغربية من قبل القوى العالمية، منوها بالمشاركة الفعالة لسكان الصحراء المغربية في تدبير شؤونهم المحلية.

و أكد بونو بالقول : “أعتقد أنني لست مخطئا في القول إن إشراك سكان الصحراء في الحياة السياسية للمنطقة أمر مهم. وقد تجاوزت مشاركتهم في الانتخابات المغربية 2021 المعدل الوطني في المغرب. ولم أجد سياسيا واحدا في البلديات أو الإدارات الأخرى ليس من الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد