الوالي مهيدية يستنفر سلطات الدارالبيضاء لتسريع الأوراش الكبرى

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن والي جهة الدارالبيضاء السطات محمد امهيدية المعين حديثا على رأس الجهة والقادم من على رأس جهة طنجة تطوان إستنفر هذه الأيام جماعة الدار البيضاء من أجل حل مشاكل الأوراش الكبرى غير المكتملة.

وأوضح مصدر من داخل الجماعة، أن الوالي مهدية إستنفر مؤخرا مجلس حماعة الدارالبيضاء من أجل إيجاد حل سريع وواقعي لمطرح النفايات الذي عجزت رئيسة المجلس نبيلة ارميلي ومعها أعضاء المجلس في إيجاد وعاء عقاري للمطرح، بعدما فشلت منذ سنتين في توفير مطرح جديد كان سيتم تشييده بالجماعة السلالية “أولاد مجاطية” بإقليم مديونة.

وأكد المصدر، أن الوالي امهيدية المعروف بالصارمة والجدية في العمل يتجه إلى عقد إجتماعات مكثفة مع مجلس العاصمة الاقتصادية للتدارس لإيجاد الحلول البديلة، لتشييد مطرح جديد.

وأوضح المصدر ذاته ، أن الوالي امهيدية يسعى بالصرامة المعهودة فيه إلى إعطاء دفعة قوية للمشاريع المتعثرة التي تضمنها البرنامج التنموي للمدينة وإخراجها لحيز الوجود، أبرزها إعادة تهيئة منطقة زناتة، وإعادة تأهيل منطقة الهراويين، وفتح حديقة الحيوانات عين السبع،  وخلق العدالة المجالية بين أحياء المدينة من خلال توفير البنيات والمنتجعات والمرافق الاجتماعية والاقتصادية والصحية والخدماتية بالإضافة إلى القضاء على بعض الدور الصفيح المتناثرة في ضواحي المدينة”.

ويسعى الوالي محمد امهيدية لاستكمال مشروع “باص واي” وتمديد خطوط “الطراموي”، وكذا إعادة تأهيل بعض الملاعب، والتي منها مركب العربي الزاولي وملعب مولاي رشيد وملعب فيليب ومركب الأمل للتنس، وحل معضلتي احتلال الملك العمومي وسير والجولان.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، الأسبوع الماضي جدد ثقته في محمد امهيدية بتعيينه واليا على جهة الدار البيضاء، خلفا لسعيد احميدوش الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد