وزيرة برتغالية : 3 ملاعب ستستضيف كأس العالم ولن نبني ملاعب جديدة

زنقة 20 | متابعة

استبعدت وزيرة الشؤون البرلمانية البرتغالية آنا كاتارينا مينديش إنشاء ملاعب جديدة لاستضافة كأس العالم 2030 المقرر أن تستضيفها بالاشتراك مع إسبانيا والمغرب.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، قالت الوزيرة البرتغالية، إن ملاعب النور والفالادي (لشبونة) والدراغاو (بورتو)، هي الوحيدة التي تستوفي معايير “الفيفا” لمونديال 2030، وستستضيف أكثر من 12 مباراة في نهائيات المونديال.

وأكدت الوزيرة، المسؤولة أيضًا عن الرياضة: “لن يكون هناك بناء ملاعب جديدة، لم يكن ذلك متاحًا على الإطلاق”.

وشددت مينديش على أن البرتغال يجب أن “تتعلم من الماضي”، الذي علمها “أنه لا ينبغي بناء ملاعب جديدة”، في إشارة إلى تنظيم كأس أمم أوروبا 2004.

وأشارت مينديش إلى أن “الاستدامة هي شعار تنظيم كأس العالم هذا”، ولهذا السبب وعدت بـ”احترام التعاقدات العامة والشفافية الكاملة في استخدام المال العام وضمان المساءلة”.

كما لم ترغب في الحديث عن التكاليف المحتملة التي سيستلزمها تنظيم هذا الحدث مع إسبانيا والمغرب، “نظرًا لأن الأرقام الحالية قديمة، لذلك من المقرر إجراء دراسة جديدة بعد تقديم خطاب نوايا المشروع المقرر في يوم 28 من الشهر الجاري بالرباط”.

واعتبرت أنه “من المبكر الحديث عن هذه القضية على أية حال لأننا لا نعرف الواقع بعد سبع سنوات”، على حد قولها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد