بنموسى: نسبة إضراب التعليم لم تتجاوز 30 في المائة

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى ، إن “النظام الأساسي جاء كلبنة في إطار مجهود الهدف منه إعادة الثقة في المدرسة العمومية، ويأتي في إطار العديد من الإلتزامات تعهدت بها الحكومة إنجاح إصلاح المدرسة العمومية”.

وأضاف الوزير بنموسى في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “هذه الإلتزامات تهم التلميذ أولا الذي هو في صلب جوهر إصلاح المدرسة العمومية وبالدرجة الثانية تهم الأستاذ الذي هو فاعل أساسي في هذه المنظومة”، مشيرا إلى أن “الهدف الاساسي للوزارة هو تحسين وضعية المدرسة بإشراك جميع الأطراف”.

وأكد المسؤول الحكومي، أنه “خلال وضع النظام الأساسي كانت هناك منهجية تشاركية توجت بإتفاق 14 يناير الذي إطلع الجميع على نقاطه والتي جاءت في النظام الأساسي”، مشددا على أن النظام الأساسي كان الهدف منه تنزيل إتفاق 14 يناير”.

وحول تصاعد حدة الإضرابات، أقر الوزير بنموسى بوجود إضرابات بقطاع التعليم، قائلا : “هناك إضرابات حيث وصل عدد المضربين من نساء ورجال التعليم 96 ألف مضرب عن العمل من أصل 330 ألف موظف بقطاع التعليم أي 30 في المائة نسبة المضربين في القطاع”.

وشدد بنموسى على أن “الوزارة تأخذ هذه الوقفات والإضرابات بكل جدية في إطار مواكبة رجال ونساء التعليم”.

وأوضح وزير التربية الوطنية أن “كل ما يروج بمواقع التواصل الإجتماعي لا علاقة له بالنظام الأساسي ومخرجات الإتفاق الذي كان إجماع عليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد