بالتزامن مع مناقشة مشروع القرار الأمريكي.. دي ميستورا يلتقي وكيلة الخارجية الأمريكية

زنقة 20 | علي التومي

في سياق المشاورات التي يجريها  المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا مع اطراف دولية وفاعلين إقليميين بشأن إيجاد حل سلمي وواقعي لنزاع الصحراء المفتعل قبيل جلسة مجلس الأمن الدولي حول الصحراء نهاية اكتوبر الجاري ، إلتقى الوسيط الأممي مؤخرا بنيويورك مع وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ونائبة وزير الخارجية بالوكالة “فيكتوريا نولاند”، والتي اكدت في تغريدة لها على حسابها الرسمي بمنثة “إكس” بأنها قد اجتمعت مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، لتأكيد دعم الولايات المتحدة الكامل للمشاورات المكثفة لضمان نجاح العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء، دون مزيد من التأخير.

كما شددت المسؤولة الأمريكية “فيكتوريا نولاند “على أن الولايات المتحدة الأمريكية لاتزال ملتزمة بالتوصل إلى حل سياسي دائم ونهائي لهذا النزاع الإقليمي.

ويأتي لقاء دي ميستورا معووكيلة وزارة الخارجية الأمريكية بالتزامن والمشاورات التي يجريها مجلس الأمن الدولي لمناقشة مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص نزاع الصحراء، وذلك قبل اعتماده في الجلسة التي سيعقدها في 30 أكتوبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد