كلفته 105 مليون درهم.. طرفاية تترقب افتتاح صرح صحي جديد بمواصفات متطورة

زنقة 20 | علي التومي

تواصل وزارة خالد أيت الطالب بناء وتشييد المستشفى الإقليمي الجديد والذكي بمدينة طرفاية الواقعة بالنفوذ الترابي لجهة العيون الساقية الحمراء لتحسين الخدمات الصحية الموجهة إلى ساكنة المنطقة.

وعلى غرار باقي المراكز الإستشفائية بالمملكة يتكون مشروع المستشفى الإقليمي الجديد لطرفاية من طابق ارضي وورشة عمل ومطبخ وصيدلية ومشرحة والتعقيم وغرفة للعمليات الجراحية، بالإضافة لمخرج للطوارىء وجراحة للإستشفاء وكذا مكان خاص بالطوارىء بالإضافة للأشعة والعيادات الخارجية ثم مختبر ومنطقة للتوليد.

وشيد هذا المستشفى الذي يدخل في إطار مشاريع النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية ،على مساحة 9 هكتارات و 7300 متر بطاقة إستيعابية هامة تصل إلى 70 سرير وتبلغ مدة الأشغال فيه 30 شهرا حيث بلغت إلى حدود اليوم الأربعاء 25 أكتوبرالحاري %98، كما تشرف على اشغاله اول بأول الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة المديرية الجهوية للعيون ووادي الذهب.

وياتي تشييد هذا الصرح الصحي الجديد والذي تصل تكلفته 105 مليون درهم، من اجل تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجات لعدد كبير من المرضى القاطنين بمدينة طرفاية والجماعات والدواوير التابعة لها ترابيا،كما أن توافد مرضى طرفاية بشكل مكثف على المركز الآستشفائي للعيون، قد شكل ضغطا كبيرا وهو ما قاد إلى إنشاء مستشفى جديد بمواصفات عالية الجودة بتعليمات من ملك البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد