نصب خيام مجهزة لإيواء المتضررين من الزلزال تحسباً للاضطرابات الجوية بأزيلال والحوز

0

زنقة 20. الحوز

في خطوة استباقية، قامت السلطات العمومية ، منذ أكثر من 3 أسابيع وتحسبا للاضطرابات الجوية المرتقبة، بنصب خيام كبيرة، مجهزة من أجل إيواء السكان المتضررين من الزلزال بإقليم أزيلال، بكل من الجماعتين الترابيتين آيت تمليل و آيت اومديس.

كما عبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، على مستوى إقليم تارودانت، فرقها لتقديم المساعدة للساكنة المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي، خصوصا خلال هذه الفترة المطبوعة بسوء الأحوال الجوية.

وفي هذا السياق، قالت مديرة التواصل بالمؤسسة، سناء درديش، إنه وفي الإطار مواجهة إنخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية التي شهدتها هذه المنطقة مؤخرا، جرى خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 أكتوبر الجاري، توزيع مجموعة من المواد الغذائية لفائدة 2624 أسرة.

وأضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 2816 أسرة استفادت كذلك من عملية نصب خيم مقاومة للأمطار، مبرزة أن هذه العملية الإنسانية همت كل من جماعات سيدي عبد الله أوسعيد، أوناين، أهل تفنوت، توبقال، إكيدي، إمولاس، أسكوان، تايولات، تيزي نتاست، سيدي واعزيز، وإميل مايس.

وأوضحت أنه على مستوى جماعتي سيدي عبد الله أوسعيد وسيدي واعزيز، استفاد 719 شخص من خدمات طبية قدمتها فرق طبية من الطب العام والاختصاصي، وكذا فرق تابعة للقوات المسلحة الملكية.

جدير ذكره، أن هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية والتي تشمل المناطق الأخرى المتضررة من الزلزال، تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تقديم يد العون إلى الساكنة التي لحقها الضرر جراء هذه الكارثة الطبيعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد