انتقادات تلاحق السكوري بعد تعطيل مشاريع وطنية بذريعة الزلزال

زنقة 20 | الرباط

انتقادات حادة تلك التي وجهت لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، بعد إعلانه أمس الإثنين بمجلس النواب، توقيف عدد من المشاريع الوطنية لتحويلها إلى مناطق الزلزال.

و صرح السكوري في جلسة أمس ، أن جهود إحداث مناصب الشغل في إطار برنامج “أوراش” ستُوجه للمناطق المتضررة من الزلزال.

في ذات السياق، وجهت للوزير انتقادات بخصوص تعطيل برنامج أوراش في عدد من الجهات ، بحجة تحويلها إلى مناطق الزلزال الذي عرفه إقليم الحوز.

و اعتبر كثير من المتضررين، أن القرار الذي اتخذه الوزير ، فيه حيف بالنسبة لعديد من الاشخاص العاطلين عن العمل ، وكان على وزارته أن توازن في قرارها و تتخذ القرار الصائب الذي يعطل الشغل في منطقة لنقله إلى منطقة أخرى.

و ذكر هؤلاء ، أن لا أحد يعارض فكرة تشجيع الأنشطة الاقتصادية والشغل بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز، إلا أن ذلك لا يجب أن يكون على حساب مناطق أخرى ربما تكون في أمس الحاجة إلى ما يقارب 20 ألف منصب شغل التي أعلن الوزير السكوري أنه أوقفها على المستوى الوطني.

المسؤول الحكومي، كان قد أعلن أنه تم تحويل أي مشروع كان من الممكن أن ينطلق في أي جهة على المستوى الترابي إلى الأقاليم المتضررة من الزلزال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد