الملياردير السوداني مو إبراهيم يحرج رئيس البنك الدولي في اجتماعات مراكش: تصرفون 100 مليون دولار سنوياً.. أطفال أفريقيا أولى بها (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

حوار ساخن ذلك الذي جمع بين المليادرير السوداني محمد إبراهيم المعروف بـ”مو إبراهييم”، و رئيس البنك الجولي أجاي بانغا خلال اجتماعات البنك الدولي و صندوق النقد الدولي بمراكش.

الملياردير السوداني انتقد بشدة عمل المؤسسة المالية الدولية، وقال أنها لا تتمتع بالاستقلالية اللازمة.

ووجه “مو إبراهيم” كلامه لرئيس البنك الدولي بالقول : “نحن في حيرة من أمرنا لأن مجلس إدارة البنك الدولي يتكون من العديد من المساهمين، ولكن ليس لديك مديرين مستقلين. علاوة على ذلك، إذا كان البنك الذي تتعامل معه مدرجا في أي بورصة للأوراق المالية، فسيتم شطبه مباشرة”.

مؤسس مؤسسة مو إبراهيم ، وجد في الندوة التي عقدت ضمن برنامج اجتماعات مراكش ، فرصة لمحاورة رئيس البنك الدولي ، حيث اعتبر أن اجتماعين لمجلس مدراء الأبناك كل أسبوع مضيعة للوقت، وتساءل أيضا عن تكاليف البنك الدولي التي تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار سنويا.

وخاطب مو إبراهيم ، مدير البنك الدولي بالقول : “مهمتك هي محاربة الفقر. ومع ذلك، كان من الممكن أن تسمح هذه الـ 100 مليون دولار لمليون طفل في أفريقيا بالحصول على التعليم كل عام هذا هو التطور”.

و أضاف مو إبراهيم :”المفارقة هي أن نفس هؤلاء الأشخاص من البنك الدولي هم الذين يأتون إلى أفريقيا ليعطونا دروساً في الحكم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد