مدينة سان بيدرو….كل ما تود معرفته حول ملعب مباريات المنتخب الوطني المغربي بكأس أفريقيا بالكوت دفوار

زنقة 20. الرباط

أوقعت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “كوت ديفوار 2023” ، التي جرت اليوم الخميس بأبيدجان، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات الكونغو وزامبيا وتنزانيا .

و سيلعب المنتخب الوطني المغربي مباريات الدور الأول بمدينة سان بيدرو الساحلية، التي تبعد عن العاصمة الإفوارية أبيدجان، بـ305 كلمتراً.

وتقع مدينة سان بيدرو، على الساحل، حيث تتوفر على مطار دولي، بينما لا يسع ملعبها الذي سيستضيف مباريات المغرب، سوى لـ20.000 متفرج وهو من بين أصغر ملاعب كأس أفريقيا.

و بالنظر للحدث القاري، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكما جرت العادة في مونديال قطر و قبله روسيا، ستنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وشركة الخطوط الملكية المغربية رحلات مباشرة لمطار “سان بيدرو” بالكوت دفوار، لنقل الجماهير المغربية لتشجيع أسود الأطلس يناير المقبل.

و كانت السلطات الإفوارية قد شرعت منذ 2019 في بناء فيلات مخصصة للمنتخبات التي ستستضيفها هذه المدينة الصغيرة، بحكم غياب المنتجعات السياحية المصنفة من فئة خمسة نجوم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد