مهنيو الصيد البحري بالمغرب وإسبانيا يباشرون إجراءات فورية لدحض أكاذيب البوليساريو

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20، أن مجموعة من مهنيي الصيد البحري بالمغرب يستعدون للشروع في لقاءات موسعة مع نظرائهم من اصحاب الشركات الإسبان، لوضع خطة عمل لمواجهة الضغوط التي تمارسها جبهة البوليساريو في تضليل الإتحاد الأوروبي وإلغاء الإتفاقيات المبرمة بين الإتحاد الاوروبي والمغرب فيما يتعلق بقطاع الصيد البحري.

وحسب مصادر مهتمة؛ فإن عدد من الشركات البحرية الإسبانية الكبرى تتجه إلى العمل على توقيع عقود مع مهنيي الصيد البحري بالمغرب لضمان أمنها القانوني ومن أجل الرفع من عدد الصيادين الإسبان بالمغرب خاصة بالمياه البحرية قبالة أقاليم الصحراء المغربية.

و تبرز ذات المصادر نفسها، ان المهنيون المغاربة ونظرائهم الإسبان سيتفقون على توقيع اتفاقيات سيتم تقديمها لاحقا إلى حكومة كل من إسبانيا والمغرب لمواجهة كل انواع التضليل التي تطلقه جهات معادية للمغرب بشأن منع الصيد بالمياه الجنوبية للمغرب.

وكان الطرف المغربي ونظيره الإسباني قد ناقشا في وقت سابق إمكانية وضع القوارب الإسبانية التي تمارس الصيد في مياه المملكة المغربية، خاصة في أقاليم الصحراء المغربية، تحت العلم المغربي وهو خيار أغضب جبهة البوليساريو وادانته على الفور.

وسبق لمسؤولين الاسبان ومغاربة ان اتفقا في اجتماع تم عقده مؤخرا بمدينة طنجة على تنفيذ مشاريع مشتركة، والعمل بالتوصيات المنبثقة عن اللقاء المغربي الإسباني لمهنيي الصيد بين ضفتي جبل طارق، المنعقد بتاريخ 27 أكتوبر 2022، حول موضوع “خطة الإدارة التشاركية للموارد السمكية في مضيق جبل طارق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد