مجلس الأمن يعقد أولى “جلسات الصحراء” يوم غد الأربعاء

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي أولى جلسات مشاوراته المخصصة لمناقشة مستجدات الوضع المتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية غدا الأربعاء 11 أكتوبر الجاري.

وينتظر أن تترأس دولة البرازيل هذه الجلسة التي التي خصصها مجلس الأمن الدولي، لمناقشة مساهمات الدول المشاركة بقوات في بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو”.

وسبق للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن أكد في مجمل تقريره الذي رفعه في 2 أكتوبر الجاري حول نزاع الصحراء، بأن بعثة المينورسو تمثل التزام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي نحو تحقيق حل سياسي عادل ودائم ومقبول من جميع الأطراف، وفقا لقرارات مجلس الأمن، موصيا في هذا الإطار مجلس الأمن المجلس بتمديد الولاية  لمدة عام آخر حتى 31 أكتوبر 2024.

وكان غوتيريش قد تحدث في تقريره عن التحديات والقيود التي تضعها جبهة البوليساريو أمام جهود وحدات البعثة شرق الجدار الدفاعي، وذلك في إطار جهودها لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، والذي أعلنت البوليساريو تنصلها من الإلتزام به في نونبر 2020

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد