صديقي وزير الفلاحة يتحرك أخيراً لتفقد المناطق القروية المتضررة من الزلزال

زنقة 20 | محمد المفرك

افادت مصادر أن محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سيقوم بزيارة ميدانية إلى الأقاليم المتضررة من الزلزال يوم الثلاثاء المقبل لتدقيق لوائح الفلاحين المتضررين من أجل الشروع في تنفيذ مخطط الوزارة لدعم المتضررين.

ويشار ان غياب وزارة الفلاحة عن إحصاء خسائر المواشي في الزلزال اغضب ساكنة الحوز ، حيث عبرت فعاليات جمعوية باقليم الحوز عن غضبها بعد إطلاعها على الوضع الذي تعيشه الساكنة التي تزاول الرعي بسبب غياب وزارة الفلاحة عن إحصاء خسائر مربي المواشي في الزالزل العنيف الذي ضرب المنطقة.

وأضافت الفعاليات المذكورة التي تحدثت لمنبر Rue20 أنه في الوقت الذي تواصل مصالح وزارية مختلفة إحصاء المنازل المتضررة فإن وزارة الفلاحة التي يقودها صديقي لم تكلف نفسها عناء الاعلان عن أي إحصاء بشأن المواشي التي نفقت جراء الزلزال.

كما لم يكلف وزير الفلاحة نفسه عناء رصد حجم خسائر الفلاحين ومربي المواشي فضلاً عن غياب إتخاذه أي قرارات رسمية منها بشأن تعويضات محتملة أو أي دعم مستقبلي لهؤلاء المتضررين الذين تعتبر تربية المواشي مصدر الرزق الوحيد لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد