بنكيران: ‘ياكما تَيقْتُو بلي حزبنا حَاكْمْ، حْنا مَاحِزب حاكم مَاوالو، نحن حزب يرأس أمينه العام الحكومة’

زنقة 20 . الرباط

كشف “عبد الاله بنكيران” رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” أن حزبه لا يحكم، بل فقط يرأس أمينه العام الحكومة”.

جاء تصريح “بنكيران” الغير المسبوق، خلال لقاءه بأعضاء شبيبة حزبه أمس السبت ببوزنيقة، حيث أضاف أن “من يعتقد أن حزبنا هو حزب حاكم، فانه واهم، نحن فقط حزبٌ يرأس أمينه العام الحكومة”.

من جهة أخرى، وفي تصريح يحمل الكثير من الرسائل، وجه “بنكيران” كلامه المباشر للمَلك قائلاً “نحن ندافع عن النظام لأنه “ماشي ديال محمد السادس هو ديال المغاربة كاملين”.

وهاجم “بنكيران” المُقربين من الملك قائلاً : “ان الذين يستفيدون من القرب من الملك ويريدون التحكم في الأحزاب السياسية “غالطين”، مضيفاً، “مادام يوجد الإجماع على الملك، “أين يكمن مشكل منح الأحزاب السياسية كامل استقلاليتها”….حتى إن ارتكب حزب ما خطأ سياسيا ما، يصححه ويتراجع عنه”.

ودعا “بنكيران”، الأحزاب السياسية إلى مواجهة ما أسماه التحكم، قائلا “هذا وقت الرجلة، ماشي حتى لمن بعد عاد يقولوا قتلنا الثعبان”.

تصريح “بنكيران” حول كون حزبه لا يحكم، أثار الكثير من الجدل عبر صفحة الحزب الرسمية، حيث هاجم المئات تصريحه، مطالبين اياه بتقديم استقالته بعد هدا التصريح.

وقال أحدهم : إذا لم تكونوا حاكمين . قدموا إستقالتكم وإفضحوا المستور . الشعب يصوت عليكم وينتظر منكم تحقيق الوعود . أما أن تكونوا محكومين وساكتين يعني أنكم تنصبون على الشعب . وكتستروا على أصحاب القرار وأصحاب الخراب لهذه البلاد “.

وانتقد أخر، ما أسماه  “نفاق بنكيران” حول “عدم حُكم حزبه” قائلاً : “و اسيدي راك نتا لي حاكم مادام باغي تدوز داك اصلاح التقاعد بزز و تتقول الموظفين باغينوا ، و كلنا عليك الله هو اللي ياخذ فيك الحق ، تتخرج عينك و تكذب راهم باغين غير النقابات لي ماباغينش”.

 tt ؤي
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد