بوريطة يستقبل دي ميستورا ويجدد له التأكيد على أن لا حل لنزاع الصحراء إلا تحت السيادة المغربية

زنقة 20 | الرباط

استقبل وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، وهو أول ظهور رسمي للمبعوث الاممي بالمغرب.

وكان بوريطة مرفوقا بسفير المغرب في الامم المتحدة السفير عمر هلال.

وحسب ما نشرته وكالة “إفي” الإسبانية، فإن بوريطة دافع خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى الصحراء ، عن أن حل النزاع الذي طال أمده يعتمد حصريا على خطة الحكم الذاتي التي قدمها الملك محمد السادس سنة 2007.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية نقلته “إفي”، أن الوفد المغربي ذكر دي ميستورا بثوابت الموقف المغربي، محذرا من أن أي حل سياسي محتمل لا يمكن أن يعرض السيادة الوطنية ووحدة أراضي المملكة للخطر.

وبحسب الرباط، فإن دي ميستورا يطمح إلى إعادة إطلاق عملية الحوار بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو، وتحقيقا لهذا الهدف، اجتمع مع السلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني في العيون والداخلة.

ووصل دي ميستورا مساء أمس الخميس إلى الرباط قادما من مدينة الداخلة.

وزار دي ميستورا مدينة العيون الاثنين الماضي، قبل أن يتجه بعد ذلك إلى الداخلة التي أقلع منها أمس الخميس وهبط ليلا في العاصمة الرباط.

وأمضى دي ميستورا ما مجموعه ثلاثة أيام، من الاثنين إلى الخميس، في الصحراء المغربية، وهي أول زيارة له إلى هذه المنطقة منذ تعيينه في هذا المنصب في عام 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد