مغاربة قاطنين بالخارج منحدرون من الريف يستنجدون بالملك ويدعونه لزيارة المنطقة وهذا كان رده

0

زنقة 20 . الرباط

بعد غياب طويل عن منطقة الريف وخاصةً إقليمي الناظور والدريوش استنجد مجموعة من القاطنين بالمهجر والمنحدرين من هذين الإقليمين بالملك محمد السادس ودعوه إلى زيارة المنطقة و الوقوف على جانب من التهميش و تخبط المسؤولين القائمين على تسيير جماعات هاذين الإقليمين.

“زهير قلاح” هو فاعل جمعوي مقيم بهولندا وينحدر من قرية نائية بإقليم الدريوش ،وحسب ما نقل عنه موقع ‘الدريوش سيتي” فقد التقى الملك محمد السادس في زيارته الأخيرة للمملكة الهولندية وفاتحه في الموضوع، ليعده الملك بعد ذلك بزيارة إقليم الدريوش.

وأضاف ذات الفاعل الجمعوي بديار المهجر أن دردشة جمعته لأكثر من مرة بالملك محمد السادس خلال زيارته لهولندا تحدث إليه فيها عن مجموعة من المشاكل التي تعيشها مدينة الدريوش والإقليم بصفة عامة ليرد عليه الملك بالحرف “كنوعدك بالزيارة أولدي للدريوش”.

وأوضح “قلاح” أن الملك ظل ينصت إليه بإمعان ومنحه كامل الوقت وهو يسرد له مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها مدينة الدريوش التي أصبحت عاصمة أقليم الدريوس إلا أنها مازالت رازحة تحت قبضة عائلات استنزفت مواردها وهجرت أبنائها إلى الخارج، لانعدام فرص العمل والخدمات العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد