سفراء أجانب ينتظرون الإستقبال الملكي لمباشرة مهامهم الدبلوماسية

زنقة 20 | الرباط

ينتظر عدد من السفراء الأجانب بالمغرب، استقبالاً ملكياً من طرف الملك محمد السادس، بعدما قدموا أوراق اعتمادهم كسفراء لبلدانهم بالمغرب.

ورغم تسليم عدد منهم أوراق اعتمادهم إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إلا أن عدداً من السفراء الملتحقين مؤخراً بالرباط لم يباشروا مهامهم بعد إلا بعد الاستقبال الملكي.

و يتلقى السفراء خلال تقديم أوراق اعتمادهم لمصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالرباط، عددا من النصائح التي تدخل في إطار البروتوكول الدبلوماسي، من بينها تفادي الحديث مع وسائل الإعلام الوطنية والمواضيع التي قد تسبب مشاكل على المستوى الدبلوماسي قبل الاستقبال الرسمي بالقصر الملكي.

وجرت العادة، وفقا للبروتوكول الملكي، أن يستقبل الملك محمد السادس دفعة جديدة من السفراء الأجانب المعتمدين بالرباط كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وكان آخر استقبال ملكي قد جرى بالقصر الملكي بالرباط في شهر يناير 2022، حيث قدم 39 سفيرا أجنبيا أوراق اعتمادهم كسفراء معتمدين لبلدانهم بالمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد