الخطاط لـ دي ميستورا : لا حل لقضية الصحراء غير الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

زنقة 20 | الداخلة

علم منبر Rue20 الإلكتروني ان ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة قد القى مرافعة قوية في كلمة تحدث فيها عن جدية ومصداقية الحكم الذاتي كحل نهائي لطي نزاع الصحراء المفتعل وذلك خلال لقاء نظمه الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا مع أعيان جهة الداخلة.

الخطاط الذي تحدث باللغة الفرنسية امام دي ميستورا والوفد المرافق اليوم الخميس 7 شتنبر الجاري، أكد من جديد على شرعية المنتخبين الصحراويين في تمثيلية ساكنة المنطقة باعتبارهم نخب صحراويين مغاربة أفرزتهم صناديق الإقتراع في إنتخابات حرة ونزيهة بشهادة دولية.

وأبرز الخطاط  في كلمة قوية له أن المشاريع والأوراش الملكية التي باتت اليوم تحظى بها أقاليم جهة الداخلة خاصة في ما يتعلق بورش ميناء الداخلة المتوسطي هو دليل آخر يؤكد للعالم العناية المولوية السامية التي يوليها جلالة ملك البلاد لهذه الربوع من المملكة.

ولفت الخطاط أيضا بصفته احد أبرز ممثلي ساكنة الجهة أن صحراويوا الداخلة مغاربة ابا عن جد ومجندون خلف جلالة الملك محمد السادس نصره الله مضيفا بأن ساكنة الداخلة ستظل متشبتة بمبادرة الحكم الذاتي الذي تقدم بها المغرب سنة 2007 كحل لارجعة فيه لطي هذا الملف المفتعل.

إلى ذلك قدم المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا الشكر للحضور من شيوخ قبائل وأعضاء الكوركاس وللمنتخبين وعلى رأسهم رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط الذي شملت كلمته الكثير من الأمور المفيدة لهذا الملف.

جدير بالذكر ان ستافان دي ميستورا قد حل الإثنين الماضي 4 بالرباط وانتقل لمدينة العيون في نفس اليوم حيث شرع في العديد من اللقاءات مع سياسيين وفعاليات مدنية وشيوخ قبائل ثم انتقل بعدها لمدينة الداخلة كمحطة ثانية في إطار جولته التي تستبق جلسة مجلس الأمن المقررة أكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد