ما الفرق بين انجلترا وبريطانيا العظمى والمملكة المتحدة ؟

زنقة 20 . وكالات

يخلط العديد بين 3 أسماء كبرى هي أنجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة لكن هناك فرق كبير بين الأسماء من حيث المساحة الجغرافية والعلم وهذه هي الاختلافات.

أنجلترا : هي أكبر دولة في المملكة المتحدة ، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز (بلاد الغال) في الغرب والبحر الايرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق ، وتفصلها القناة الأنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبا ، ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجواء الوسطى والجنوبية من بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي.

بريطانيا : قديما كانت المملكة البريطانية على مستوى العصور مملكة متوسعة جدا في جميع الأنحاء فهي المملكة التي ضمت الكثير من البلدان تحت سيادتها ، والجزر البريطانية مكونة من جزر أكبرها بريطانيا العظمى.

المملكة المتحدة : إسم المملكة المتحدة يدل على اتحاد 4 دول هي إنجلترا – استكلندا – ويلز -ايرالندا ، لكن يبقى أغلب ايرلندا مستقلا اما الجزء الشمالي فهو تابع للملكة المتحدة ، والإسم الحقيق للملكة المتحدة هو “المملكة التحدة لبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد