بولندا تتأهل لأول مرة لربع نهائي أمم أوربا بركلات الترجيح في مباراة مجنونة أمام سويسرا

زنقة 20 . وكالات

تأهل المنتخب البولندي إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” لأول مرة في تاريخه، على حساب نظيره السويسري الذي كان يسعى إلى دور الـ8 الأول له أيضًا في البطولة، التي تستضيف فرنسا نسختها الحالية.

وتقدم المنتخب البولندي في الشوط الأول عن طريق جاكوب بواشتشيكوفسكي، في الدقيقة 39، ليقترب من الإنجاز التاريخي بالوصول إلى دور الـ8 من البطولة الأوروبية لأول مرة.

وفيما كانت المباراة تسير في اتجاه تأهل بولندا إلى الدور التالي، إلا أن النجم السويسري أدرك التعادل لمنتخب بلاده في الوقت القاتل من مقصية جانبية سكنت الشباك من الزاوية اليسرى للحارس.

وجاء هدف التعادل الذي أحرزه شاكيري في الدقيقة 82 من المباراة، بعد استحواذ من المنتخب السويسري على مجريات اللعب، وذلك بعد أداء قوي ومتماسك من بولندا طوال الشوط الأول ومع بداية الشوط الثاني.

وسيطر المنتخب السويسري على مجريات اللعب أيضًا خلال الشوطين الإضافيين، وكانت له العديد من الفرص الخطيرة، إلا أن المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي انتهت بالتعادل، ليحتكم الطرفان إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي أعطت بطاقة التأهل إلى المنتخب البولندي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد