سكوب. إعفاء مدير بسجن عكاشة رخص للوزير المعتقل محمد مبديع بالإقامة في مصحة السجن بدل الزنزانة

زنقة 20. الدارالبيضاء

علم منبر Rue20 من مصادر رفيعة، أن المندوب العام للسجون، محمد صالح التامك، أصدر قرار بتوقيف المدير الذي أشرف على تصنيف الوزير السابق “محمد مبدع” ووضعه في مصحة SNB بدا زنزانة كبقية النزلاء.

مصادر جريدة Rue20 كشفت بأن المدير الذي تم إعفاؤه من مهامه، امن إحالته على سجن “بن حمد” بدون مهمة، مباشرة بعد عودته من الديار المقدسة.

المدير المذكور، كان ضمن لائحة الموظفين المستفيدين من مناسك الحج على نفقة المندوبية، غير أنه وبمجرد عودته وجد قرار إعفائه فوق مكتبه، في السادس من غشت الجاري.

وتكذب هذه التطورات، بيان سابق لإدارة سجن عكاشة، عقب إنفراد منبر Rue20 بخبر تخصيص مصحة السجن كإقامة للوزير السابق، محمد مبديع، كمعاملة تفضيلية يعاقب عليها القانون فضلاً عن حصوله على هاتف نقال من الجيل الحديث.

وتضيف مصادرنا أن التامك، وعقب إيفاده لجنة تفتيش خاصة، بسجن عكاشة خلال فترة تواجد المدير المعفي في الحج، تبين أن ما نشرته جريدة Rue20 صحيح، ليتم على إثره توقيف المدير المذكور.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أمر في أبريل الماضي بإيداع الوزير المغربي السابق والقيادي في حزب “الحركة الشعبية” المعارض، محمد مبدع، السجن، وذلك على خلفية التحقيق بشأن اتهامات بالفساد وتبديد أموال عمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد