البرلمان الإسباني يرفض تجنيس الصحراويين المولودين بالصحراء المغربية زمن الإستعمار

زنقة 20 | متابعة

كشفت مصادر جيدة الإطلاع بأن البرلمان الإسباني قد رفض مقترح قانون قدمه التحالف اليساري المتطرف Unidas-Podemos الذي يهدف إلى منح الجنسية الإسبانية للصحراويين المولودين قبل 26 فبراير 1976 في الأقاليم الجنوبية وأبنائهم.

واوضحت ذات المصادر، انه بعد ستة أشهر من تقديمه، لم يتم اعتماد النص من قبل النواب، حسب صحيفة “إلكوفدونسيال ديخيتال”، وذلك بسبب الإنتخابات التشريعية المبكرة التي نظمت في 23 يوليوز.

وكان مجموعة من النواب الإسبان بحزب أونيداس بوديموس وحزب الباسك القومي و EH Bildu، واليسار الكتالوني، والحزب الشعبي يدعمون بقوة هذا المقترح، مقابل رفض المجموعة الإشتراكية واعلان موقفها بشأن إدراج المقترح على جدول أعمال مجلس النواب بينما اختار حزب فوكس، الامتناع عن التصويت.

وكان حزب “أونيداس بوديموس” قد استغل في أكتوبر 2021، فرصة مناقشة النواب لمشروع قانون بشأن الذاكرة الديمقراطية من أجل اقتراح إدخال تعديل يمنح الجنسية الإسبانية للصحراويين المولودين قبل 26 فبراير 1976 وهو التاريخ الذي يتزامن مع انسحاب إسبانيا من الإقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد