المجلس الوزاري برئاسة الملك يؤجل مجلس حكومة بنكيران

زنقة 20 . الرباط

تأجل انعقاد المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إلى بعد غد الجمعة،وذلك بسبب انعقاد مجلس وزاري غداً الخميس بالدار البيضاء سيترأسه الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس الحكومي سيتدارس في بداية أشغاله، أربعة مشاريع قوانين يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم القانون المحدثة بموجبه الشركة المسماة “الوكالة المغربية للطاقة الشمسية”، والثاني بتغيير وتتميم الفصل الثاني من الظهير الشريف الصادر في شأن إحداث المكتب الوطني للكهرباء.

ويتعلق مشروع القانون الثالث بتغيير القانون المتعلق بالوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، فيما يتعلق مشروع القانون الأخير بالمنطقة المنجمية لتافيلالت وفجيج.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بوضعية الطلبة الخارجيين والداخليين والمقيمين بالمراكز الاستشفائية، والثاني بتحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس سينتقل، إثر ذلك، إلى دراسة اتفاق بشأن النقل الدولي عبر الطرق للركاب والبضائع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية سلوفينيا، الموقع بالرباط في 5 أبريل 2016، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد