آيت الطالب يبعث بلجنة تفتيش إلى المراكز الصحية بجهة سوس

 

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 الإلكتروني أن وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب قد أوفد قبل أيام لجنة تفتيش مركزية خاصة لإفتحاص مجموعة من المراكز الصحية بأقاليم جهة سوس.

واوضحت مصادر موثوقة أن لجنة التفتيش قد رصدت مجموعة من الإختلالات والنواقص بعدد من المركز الإستشفائية بعدما جابت معظم أقاليم جهة سوس للتدقيق في في تسيير مؤسسات صحية كانت محط شكايات مواطنين.

وحسب ذات المصادر فقد تنقلت لجنة التفتيش المركزية التي بعثها وزير الصحة بين إقليم طاطا وتارودانت و اقليم اشتوكة آيت باها وأكادير وانزكان ومناطق اخرى في النفوذ الترابي لجهة سوس ودققت في الجانب المالي لهذه المؤسسات ومدى صرفه طبقا للقانون وكذا مراقبة حضور الأطباء وصيدليات هذه المراكز.

كما وقفت لجنة التفتيش ليلا وفي ساعات الفجر على طريقة عمل الأطباء والممرضين بمقرات عملهم وكذا دققت في الأجهزة الطبية والبيوطبية والخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكيفية التعامل مع المرضى بالأقسام الطبية وبالمستعجلات.

ومن المقرر وفق هذه المصادر أن ترفع لجنة التفتيش لوزارة الصحة تقريرا مفصلا للمفتش العام لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية وللوزير خالد أيت الطالب يستم التعامل على ضوئه مع مصير المخالفين والمتهاونين من أطباء وممرضين ومديريين ومناديب لمؤسسات إستشفائية بأقاليم جهة سوس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد