نقيب واشمن نقيب هادا..البقالي يتستر على صحافي إستقلالي شبح مدعياً جهله بتوفره على بطاقة مهنية

زنقة20|الرباط

في سياق الجدل المتواصل بشأن فضيحة منتحل صفة الصحافة ومقرب من وزير التجهيز نزار بركة ظهر مؤخرا رفقة المنتخب الوطني للسيدات بأستراليا بصفته كصحافي معتمد تابع للشركة الوطنية للإذاع والتلفزيون “أي ان ار تي ” مما أثار الريبة لدى المهنيين الصحافيين المغاربة.

البقالي تحدث بصفته مدير نشر جريدة العلم في تصريح غريب يفتقد للمصداقية لإحدى المنابر الوطنية وقال ان الشخص الذي ظهر كونه صحافي معتمد بمونديال أستراليا هو خريج معهد للصحافة ومتعاون مع جريدة العلم دون أن يؤكد ان المعني بالأمر مجرد صحافي شبح وليس صحافي حقيقي معتمد.

وبدا البقالي في كلامه مترددا في التعليق حول واقعة مشينة هزت الإعلام الوطني، مفضلا التستر على فضيحة تتعلق بصحافي شبح يختبىء وراء جريدة العلم بإعتماد صحافي تحصل عليه تحت جنح الليل، فقط لأنه إبن عم الأمين العام لحزب الإستقلال ووزير التجهيز نزار بركة.

وخلال مواجهة البقالي بسؤال مباشر حول ما إذاكان المعني بالأمر حقيقة صحافي،لم يستطع نقيب الصحافيين الرد لتوضيح الأمر للمغاربة الذين إستغربوا من محاولة تستر نقيب للصحافيين بالمغرب على فضيحة ترقى لجريمة متكاملة الأركان.

ويشار إلى أن شخص قد اثار الجدل مؤخرا حيث ظهر يقدم نفسه في ندوات المدرب الوطني للمنتخب النسوي باستراليا على انه صحفي معتمد من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وتبين لاحقا أنه صحافي شبح لاعلاقة له بالمهنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد