بايتاس يفند اتهامات المعارضة بعدم تفاعل الحكومة مع البرلمان ويكشف الحصيلة بالأرقام

زنقة 20 ا الرباط

أعربت الحكومة عن رفضها للاتهامات التي وجهتها المعارضة للحكومة المتعلقة بـ”الاستخفاف بالبرلمان وعدم التجاوب والتفاعل الإيجابي مع المبادرات التشريعية والرقابية للبرلمانيين”.

وجاء ذلك على لسان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية حول حصيلة العمل البرلماني للسنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، اليوم الخميس.

وأكد بايتاس ، أن اتهامات المعارضة للحكومة بعدم التفاعل مع البرلمان تقديرات سياسية لا تستند على معطيات رقمية بخلاف ما تؤكده المؤشرات المتعلقة بتطور مستوى تفاعل الحكومة الحالية مع المبادرات البرلمانية في شقيها الرقابي والتشريعي مقارنة بالحكومة السابقة.

واعتبر المسؤول الحكومي أن السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة أثمرت إنتاجا تشريعا ورقابيا مهما يتجلى في عدة مؤشرات كمية ونوعية دالة”.

وشدد بايتاس على أن الحصيلة الرقمية لتجاوب الحكومة مع البرلمان معبرة ودالة، مشيرا إلى أنها عقدت 17 اجتماعا خصص لمدارسة 240 مقترح قوانين تقدمت بها المعارضة ومؤكدا أن “الحكومة حين تتوصل بمقترحات قوانين من عند المعارضة، فإن لها منطق في التعامل معها، وإن كانت مرتبطة بما هو تنظيمي فتقوم برفضها، وإن كان تشريعية فتنظر هل تتوافق المقترحات التي تقدمت بها المعارضة مع رؤيتها السياسية والمشاريع التي انخرطت فيها بلادنا المرتبطة مثلا بالأوراش الكبرى، من قبيل السياسة المائية والحماية الاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد