غياب الأحياء الجماعية بالاقاليم الجنوبية يجر وزير التعليم العالي للمسائلة

زنقة 20 ا الرباط

كشف البرلمانية خولة الخرشي عن حزب الإستقلال أن الجهات الجنوبية الثلاثة بالأقليم الجنوبية لا تتوفر على أحياء جامعية مخصصة للطلبة والطالبات.

وأوضح النائبة البرلمانية في سؤال كتابي موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار عبد اللطيف الميراوي، أن “الأحياء الجامعية تعتبر دعامة أساسية لتمكين الطالبات والطلبة من متابعة دراستهم الجامعية في أحسن الظروف، خاصة المنحدرين من أسر ضعيفة، كما هو الشأن بالنسبة للطلبة المنحدرين من الجهات الجنوبية الثلاث التي لا تتوفر ولا على حي جامعي واحد”.

وأكدت البرلمانية أن هذا الأمر “يشكل معاناة حقيقة لهؤلاء الطلبة وأسرهم ماديا واجتماعيا، بحيث يضطرون إلى اكتراء شقق تتطلب مصاريف إضافية غالبية الأسر غير قادرة على تحملها”.

وسائلت النائبة البرلمانية الوزير “عن الاجراءات والتدابير المزمع اتخاذها في أقرب الآجال، من أجل إحداث أحياء جامعية لإيواء الطلبة بمختلف الجهات الجنوبية الثلاث وتوفير الشروط الملائمة لمتابعة دراستهم في أحسن الظروف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد