الجزائر تجند نشطاء الإنفصال للتشويش على ترأس المغرب لمجلس حقوق الإنسان

زنقة 20 | الرباط

جندت الجبهة الإنفصالية أميناتو حيدر والعديد من النشطاء الصحراويين المرتزقة للتحرك من أجل إقناع المنظمات غير الحكومية و الدبلوماسيين بمعارضة ترشيح المملكة بغرض التشويش على المغرب الذي يستعد لرئاسة مجلس حقوق الإنسان في الإنتخابات المقررة 2024.

وقالت الإنفصالية أميناتو حيدار في تغريدة لها على تويتر بأنها قد إلتقت بسفير زمبابوي في جنيف ورئيس مجموعة جنيف لدعم الصحراء المغربية ستيوارت كومبرباخ.

ونظمت “حيدار” المدعومة من المخابرات الجزائرية زيارة إلى جنيف في الفترة من 17 إلى 19 يوليوز وشرعت في العديد من الإجتماعات مع مقرري الأمم المتحدة الخاصين المعنيين بقضية المدافعين عن حقوق الإنسان والحق في حرية تكوين الجمعيات والتجمع السلمي.

وكانت أميناتو حيدر قد نشطت مؤتمرا داعما للإنفصال في إقليم الباسك بإسبانيا حيث تناول هذا النشاط الإرتزاقي ماوصفها “بإنتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها المغرب في الصحراء الغربية”.

وتواصل المخابرات الجزائرية عبر لعبتها المفضوحة التشويش على مصالح المغرب في العديد من البلدان الإفريقية والأوروبية بغرض زعزعت الأمن بالمنطقة وخدمة لأجندات الإنفصالية بشمال إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد