غياب التشوير السياحي بالعالم القروي يجر وزيرة السياحة للمسائلة البرلمانية

زنقة 20 | متابعة

بات غياب التشوير السياحي بالعالم القروي يشكل عائقا كبيرا لوصول السياح المغاربة والأجانب للأماكن السياحية بأعلي الجبال والقرى، الأمر الذي يساهم في ضعف الأنشطة السياحية بتلك المناطق.

وفي هذا الصدد كشف النائب البرلماني، التهامي الوزاني التهامي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ضعف وغياب لوحات التشوير بالفضاءات والمسارات السياحية بالعالم القروي يطرح صعوبات كبيرة بالنسبة للزوار والسياح، بالنظر لكون هذه اللوحات غالبا ما تكون العامل الأساسي التي تسهل بلوغهم إليها وتقدم لهم المعلومات الضرورية حولها، خاصة عندما تكون الوجهات السياحية المقصودة بالعالم القروي غير متاحة على نظم المعلومات الجغرافية.

وسائل النائب البرلماني الوزيرة عن الإجراءات التي تعتزمن القيام بها من أجل تعزيز لوحات التشوير بالفضاءات والمسارات السياحية بالوسط القروي؟.

يذكر أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لم تستطع إلى حدود الساعة ومنذ بداية فصل الصيف إطلاق استراتيجية وطنية لتشجيع السياحة الجبلية والقروية سواء تجاه السياح الأجانب أو المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد