‘بيل’ يقود بلاد الغال لتأهل تاريخي و إنجلترا تفقد صدارة مجموعتها بتأهل بطعم الانهزام

زنقة 20. وكالات

حقق المنتخب الويلزي انجازا تاريخيا في أول مشاركاته في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بتأهله لدور الستة عشر اثر تغلبه على روسيا 3 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.


ورفع منتخب ويلز رصيده إلى ست نقاط ليصعد لدور الستة عشر محتلا المركز الأول في المجموعة مستغلا سقوط المنتخب الإنجليزي في فخ التعادل السلبي أمام سلوفاكيا.
image
فيما ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة ونيل تايلور في الدقيقة 20 وجاريث بيل في الدقيقة 67 ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة.

يذكر ان هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى حيث كان قد شارك في مونديال 1958 عندما خرج من دور الثمانية.
http://youtu.be/UgzIaDoLPBU
وأهدر المنتخب الإنجليزي فرصة تصدر المجموعة الثانية، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي بحلوله وصيفا لمتصدرها بعدما تعادل مع نظيره السلوفاكي بدون أهداف مساء السبت على ملعب “جيفرا غيشار” بمدينة سانت اتيان في ختام منافسات المجموعة بالدور الأول من بطولة كأس أوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا.
image
وحلت انجلترا في المركز الثاني بعدما تغلبت المتصدرة ويلز على روسيا 3-0 في التوقيت نفسه، فجمعت انجلترا 5 نقاط من تعادلين وفوز، فيما حصدت ويلز 6 نقاط من فوزين وخسارة، أما سلوفاكيا فحلت ثالثة برصيد 4 نقاط من فوز وتاعدل وخسارة، وباتت تنتظر فرصتها في التأهل إلى ثمن النهائي الذي يلعب فيه أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد